دليل المرأة والطفل

برنامج الدكتوراه التخصصية في رعاية وتعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من بريطانيامن الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي

مجتمعاتنا العربية كغيرها من المجتمعات تملؤها التباينات حتى في صحة الأطفال، بل و تزداد فيها أعداد فئة ما هي من أكثر الفئات حساسية و حاجة للدعم و المساندة في كافة اتجاهات الحياة. فئة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة هي فئة خاصة تحتاج إلى متخصصين مدعومين بأحدث العلوم و المعارف و مدربين على أعلى مستوى من التدريب الدقيق و حسب أرقى المعايير كي يسيروا بهذه الفئة إلى الأمام. 

اِقرأ المزيد...

برنامج الماجستير التخصصي في رعاية الطفل من بريطانيا من الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي

بعدما ينتهى الدارس لبرنامج الماجستير التخصصي في رعاية الطفل من بريطانيا من اتمام دراسته سوف يكون قد استوعب تماماً كافة أسس و قواعد رعاية الطفل السليمة و المثالية بالشكل المطلوب حسب أرقى المعايير الأوروبية، حيث يُقدم هذا البرنامج لكل دارس له نظرة ثاقبة على طبيعة الطفولة فضلاً عن الخصائص الفردية المميزة للأطفال.

اِقرأ المزيد...

الشهادة المتقدمة في علم النفس السلوكي للطفل

يختص علم النفس السلوكي كفرع من فروع علم النفس بدراسة سلوك الأفراد في مختلف المواقع و التعامل مع أهم المشكلات التي تواجه هؤلاء الأفراد و يقدم المساعدة اللازمة لحل تلك المشكلات و التغلب عليها و هو علم مرتبط بعدد من العلوم الأخرى و منها علم الاجتماع و علم الأنثروبولوجي و غيرها.

اِقرأ المزيد...

الشهادة المتقدمة في علم نفس الطفل من بريطانيا

يمر الطفل بالعديد من المتغيرات أثناء حياته، فهو عندما يولد يكون كالصفحة البيضاء، لا يعرف شيئاً عن نفسه أو مجتمعه، و لكنه مع الوقت و ازدياد النمو يبدأ بالتعرف على المحيطين به، و يكون من أولهم الأم و الأب، و هو يميز والدته عن طريق الرائحة و طريقة الحمل له و مناغاته و غيرها، ثم يبدأ بعد ذلك و مع تطور مراحل النمو المختلفة يتفاعل مع المجتمع المحيط به.

اِقرأ المزيد...

شهادة خبير في رعاية الطفل من بريطانيا

تمثل رعاية الطفل هاجس أساسي لدى العديد من الأمهات والآباء و الذين يرغبون بتوفير حياة أفضل لأبنائهم و تشمل الرعاية للأطفال توفير المتطلبات الأساسية من طعام و شراب و ملبس و بيئة آمنة ينشأ فيها الطفل تساعد على نموه الصحيح و بشكل مناسب و لا يقتصر الاهتمام برعاية الأطفال على الأسرة فقط بل يمتد كذلك ليشمل العديد من المهتمين و العاملين في مجال رعاية الطفولة و منهم العاملين في رياض الأطفال و الأخصائيين النفسيين و الاجتماعيين و غيرهم.

اِقرأ المزيد...