حالات الولادة بالمنزل

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

الولادة بالمنزل: بالنسبة لبعض السيدات فإن فكرة الاحتجاز بالمستشفى في الوقت الذي لا يكن فيه مرضى غير مستشاغة بالمرة. إن كنت إحداهن، فربما ينبغي عليك التفكير في الولادة بالمنزل. فبذلك يولد الطفل وسط الأسرة والأصدقاء في مناخ دافئ وودود، ولكن أحد أخطر عيوب هذا الاختيار هو أنه لو ساءت الأمور على غير المتوقع فإن وسائل إجراء عملية قيصرية طارئة أو إنعاش الطفل حديث الولادة لن تكون في متناول اليد، ولهذا السب، تجد العديد من النساء في مراكز الأمومة أو غرف الولادة حلاً مثالياً يجمع بين مناخ المنزل الدافئ تقنيات المستشفى الاحتياطية.

وإن كنت ترغبين في الولادة بالمنزل فلابد –وفقاً للكلية الأمريكية للقابلات المعتمدات –أن تكون حالتك مطابقة لهذه المواصفات:

  • حملك مستقر – لا تعانين من ارتفاع ضغط الدم أو داء السكر أو أية أمراض مزمنة أخرى، ولا تكونين قد لاقيت مشكلات في مخاض أو لادة سابقة.
  • يتولى عملية التوليد طبيب أو قابلة معتمدة، وإن كانت القابلة هي من ستولدك إذن فلابد من أن يكون في الإمكان الاستعانة بطبيب عند الضرورة، ويفضل أن يكون قد رأى الأم أثناء الحمل وعمل في السابق مع القابلة.
  • وفري وسيلة مواصلات وابقى على مقربة ثلاثين ميلاً من أي مستشفى إن كانت الطرق جيد والمرور غير مزدحم، وعلى مسافة عشرة أميال إن كانت هذه المعايير غير متاحة.

الاختيار
بمجرد حصولك على اسم ممارس جيد اتصلي بعيادته لتحديد موعد لمقابلته. أعدي الأسئلة التي ستجعلك تعرفين إن كانت فلسفة كل منكما متشابهة وإن كانت شخصيتكما متوافقين أم لا. ولا تتوقعي أنك ستوافقين على كل شيء –فهذا لا يحدث حتى في أنجح الزيجات، ومن المهم أن يكون طبيبك مستمتعاً جيداً أو يتمتع بقدرة جيدة على الشرح. هل يبد أن هذا الطبيب يتمتع بهذه الصفات؟ إن كنت قلقة بشأن الجوانب العاطفية للحمل، فهل سيأخذ هذا الطبيب مخاوفك على محمل الجد؟ اسألي عن آرائه وسياساته بشأن الموضوعات التي تهمك، وهي قد تشمل الولادة دون استخدام عقاقير في مقابل استخدام مسكنات الألم عند الضرورة، الرضاعة الطبيعية، إحداث المخاض، استخدم جهاز مرقاب الجنين. أو الحقن الشرجية، أو الكلابات، أو حقن الوريد التقليدية، الولادة القبصرية، أو أي شيء آخر يثير اهتمامك وبهذه الطريقة لن تظهر أية مفاجآت غير سارة في اللحظة الأخيرة. وربما يكون أهم شيء تفعلينه في هذه الزيارة الأولى هو أن تدعي طبيبك يعرف أي نوع من المرضى أنت، وتستطيعين أن تعرفي من خلال رد فعله إن كان سيتوافق معك أم لا. وقد تودين كذلك معرفة بعض المعلومات عن المستشفى الذي يعمل بها الطبيب. هل يقدم خدمات مهمة بالنسبة لك –على سبيل المثال هل يوفر العديد من غرف المخاض والولادة والتعافي والرعاية التالية للولادة، يشحع على الرضاعة الطبيعية، به أحدث أجهزة مراقبة الجنين، وحدة عناية مركزة للأجنة؟ هل يتم السماح بدخول الأبناء الآخرين لغرفة الولادة؟ هل يسمح بدخول الآباء لمشاهدة عملية الولادة؟ وقبل أن تتخذي القرار النهائي، تبيني إن كنت قد أحسست ببعض الثقة في هذا الممارس؛ فالحمل هو إحدى أهم الرحلات التي ستخوضينها في حياتك؛ لذلك فسوف تكونين بحاجة إلى رفيق تستطيعين منحه كامل ثقتك.

Add comment

Security code

Refresh