دليل المرأة والطفل

اختيار الممرضة المناسبة

القابلة. الممرضة المعتمدة: إن كنت تبحثين عن ممارسة يركز عليك كشخص أكثر من كونك مريضة، والذي سيمضي معك مزيداً من الوقت في التحدث عن مشاعرك ومشكلاتك، والذي سيضع الأولوية لكل ما هو طبيعي فيما يختص بولادة الطفل، إذن فإن القابلة المعتمدة قد تكون هي اختيارك الأفضل (بالرغم من أن العديد من الطبيبات بالطبع يقمن بهذا الدور أيضاَ)، وبالرغم من أن القابلة المعتمدة هب متخصصة طبية فإنها ستتعامل معك كحالة إنسانية أكثر منها طبية. والقابلة المعتمدة هي ممرضة أنهت برنامج تخرج في فن التوليد وقامت الكلية الأمريكية للقابلات باعتمادها، والقابلة المعتمدة مدربة تماماً على العناية بالأمهات ذوات الحمل المستقر وقليل الخطورة وتولي عمليات الولادة غير المعقدة

وفي بعض الأحيان قد تتولى هذه القابلة مسئولية الكشف النسائي الروتيني وفي بعض الأحيان العناية بالمولود الجديد، وهي قد تعمل في مستشفى أو مركز توليد. وبالرغم من أن القابلة المعتمدة تتمتع في معظم الولايات الأمريكية بحق وصف عقاقير الألم، إلا أنه في أغلب الأحيان لا تقوم هذه القابلة في حالات الحمل بوصف العقاقير أو ترشيح أية تدخلات طبية ممكنة، وقد أثبتت الدراسات أنه في حالات الحمل المستقر تكون الولادة على يد القابلات المعتمدات آمنة تماماً مثل تلك التي تتك على يد أطباء متخصصين. إن اخترت قابلة معتمدة (نحو 9% من النساء الحوامل يفعلن ذلك) تأكدي أولاً من أنها مسجلة (الولايات الخمسون جميعاً الآن تقوم بتسجيل القابلات)، ومعظم القابلات يستعن بطبيب متخصص في حالة ظهور أية تعقيدات، والكثير منهن يعملن في إطار فريق عمل يشمل أكثر من طبيب.
القابلات التقليديات: هن سيدات مدربات على فن التوليد دون أن يكن ممرضات في البداية بالرغم من إمكانية حملهن شهادات في تخصصات صحية أخرى، وهؤلاء القابلات يقمن أكثر من القابلات المعتمدات بالتوليد في المنازل بالرغم من أن بعضهم يقمن بالتوليد كذلك في مراكز الولادة، وهؤلاء القابلات المعتمدات من قبل وكالة تسجيل الولايات المتحدة الشمالية للقابلات (NARM) يدعون القابلات المسجلات المتخصصات، ولكن هناك قابلات مسموح به حالياً في ولاية معينة؛ وفي بعض هذه الولايات، فإن خدمات القابلات المسجلات المتخصصات تتم تحت إشراف برامج طبية خاصة، وفي ولايات أخرى لا تستطيع مثل هؤلاء القابلات ممارسة عملهن بطريقة قانونية. بإمكانك الاتصال باتحاد القابلات للولايات الشمالية عن طريق زيارة موقعهم الإلكتروني. www.mana.org.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد