أهمية الصراحة مع الطبيب

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

حتى لا تنسي
لأنه ستأتي أوقات ترغبين خلالها في الكتابة أثناء قراءاتك، قومي بكتابة أعراضك حتى تبلغيها لطبيبك، اكتبي ملاحظة عن وزن هذا الأسبوع حتى تقارنيه مع وزن الأسبوع المقبل، سجلي ما ينبغي تسجله حتى تتذكري ما يجب تذكره. أخبري الطبيب بالحقيقة كاملة ولا شيء سوى الحقيقة؛ فلا تعطي الطبيب سوى الحقيقة؛ فلا تعطي الطبيب معلومات زائفة أو غير كاملة عن تاريخك الطبي النسائي أو الخاص بالحمل والولادة. تأكدي من أنه يعرف أية عقاقير –سواء وصفها لك طبيب أم لا (بما في ذلك الأعشاب) وإن كان مسموحاً بها أو غير مسموح بها،

أو إن كانت طبية أو استجمامية، أو تشتمل على الكحوليات أو التبغ –تأخذينها حالياً أو كت تأخذينها مؤخراً، بالإضافة إلى أية أمراض سابقة أو حالية أو عمليات جراحية، وتذكري أن أي شيء تخبرين به طبيبك سري للغاية؛ فلن يعلم به أي شخص آخر.

  • لا ترفضي الخضوع لأية أشعات أو فحوص أو تناول عقاقير إلا إذا كان لديك سبب طبي أو شخصي يدفعك لذلك. ناقشي هذا السبب مع طبيبك.
  • اتبعي الإرشادات بحرص عند خوضك أحد الأجراءات الطبية.
  • اتبعي نصائح طبيبك فيما يختص بالمواعيد المحددة واكتساب الوزن والراحة والتمرينات والعقاقير الفيتامينات وما إلى ذلك.
  • قومي بتحذير طبيبك بخصوص أي تأثير معاكس لعقار أو طريقة علاجية وكذلك أية أعراض مقلقة تشعرين بها خلال الحمل.
  • اعتني بنفسك جيداً واتبعي النظام الغذائي الخاص بالحمل، احصلي على ما يكفي من الراحة والرياضة، وتجنبي بالطبع الكحوليات والتدخين وغيرهما من العقاقير التي لم يصفها لك الطبيب بمجرد أن تتأكدي أنك حامل، أو الأفضل بمجرد أن تبدئي محاولات إحداث الحمل أو الإخصاب.
  • فإن كنت حانقة بسبب أي شيء (بدءاً من انتظارك طويلاً قبل مقابلة الطبيب إلى عدم الرد على أسئلتك) فلتزيحيه من فوق صدرك، بألطف طريقة ممكنة. فالتنفيس عن مكنون صدرك سوف يعزز العلاقة بينك وبين طبيبك.
  • شركات التأمين عادةً ما تعمل كوسطاء بين المرضى والأطباء في حالة نشوب خلاف أو شكوى. إن كان بينك وبين طبيبك مشكلة لا يمكن التوصل لحل لها، اتصلي بمؤسسة الصحة التي تتبعينها لمساعدتك.
  • وإن كنت تشعرين أنك لا تستطيعين اتباع إرشادات طبيبك أو التوافق مع طريقته في العلاج، إذن فأنت لا تثقين بالشخص الذي اخترته للعناية بك وبطفلك أثناء فترة الحمل المخاض والولادة، وفي هذه الحالة –لسبب أو لآخر ساءت علاقتك بطبيبك بشكل يتعذر إصلاحه –فكل الأطراف سف تكون أسعد إن وجدت بديلاً (على افتراض أن مواردك المالية وخطتك الطبية تسمحان بذلك).

Add comment

Security code

Refresh